Thursday, May 12, 2016

كيف تتحدث عن نفسك باللغة الانجليزية - How to Introduce Yourself


كم مرة سمعت عبارة اخبرني عن نفسك Tell me about yourself؟ على الأغلب ستسمعها عندما تلتقي بشخص جديد، سواء كانت هذه المحادثة في حفلة أو مقابلة. من الممكن أن تسمعها أيضاً في الصف، فهي تُستخدم من قبل الناس كوسيلة أساسية للتعرف على بعضهم. إذاً من أين عليك أن تبدأ؟
دليلنا هنا سيساعدك على التحدث عن نفسك، اعتماداً بالطبع على اللغة الانجليزية:
عبارات لتجربتها – أسئلة و أجوبة
?What’s your name – ما هو اسمك؟
_______ My name is – اسمي هو ______
?How old are you – كم عمرك؟
I’m ______ Years old – ابلغ ______ من العمر
?What do you do – ماذا تفعل؟ (هذا السؤال شبيه بطرح أسئلة مثل، هل انت طالب؟ هل تعمل؟ هل انت عاطل عن العمل حالياً؟)
_______ I’m a/an – انا _______
?Where do you live? Do you like living there – اين تسكن؟ هل تحب العيش هناك؟
_______ I live in _______. I like/don’t like living there because – انا أعيش\اسكن في _______. انا احب\لا احب العيش هناك لأن _______.
?What are your hobbies – ما هي هواياتك؟ (الهواية هي امر تحب فعله عندما لا تكون في العمل او اثناء دراستك، مثال عن ذلك: لعب الرياضة، الفن، الكتابة، الموسيقى ..إلخ)
I like to ______ in my spare time. – احب _______ في أوقات فراغي.
عندما تكون في حفلة، يسأل الأشخاص المتواجدين في هذه الحفلة أسئلة تتعلق بطريقة معرفتك بمضيف الحفلة (إلا إذا كان هذا الشخص انت بالطبع)
يمكنك ان تقول
_______ We met at – تقابلنا في ______
_______ I know him/her from – اعرفه\اعرفها من _______
تذكر، هذه مجموعة عامة من الأسئلة، فانت لست بحاجة إلى استخدام جميعها، الأمر يعود على الموقف.
في صيغة رسمية مثل مقابلة، يسعى الناس إلى سماع المزيد عن خلفيتك التعليمية، ومهاراتك في العمل، وماذا تسمتع بهذين المجالين، ولما هذه الأمور دفعتك للتقدم على هذه الوظيفة.
هذه بعض الأمثلة:
1. مثال المقابلة
I’m 21 years old and have just finished my degree in Philosophy. I am looking to develop other skills to work in politics. I really enjoyed being the president of the debating society, which helped me to construct arguments from different points of view. I also met many interesting people in that position. I want to learn on the job, which is why I’d like to work for
انا ابلغ من العمر 21 عاماً، وقد انهيت مؤخراً دراستي في الفلسلفة. أتطلع دوماً لأطور مهارات أخرى لأعمل في المجال السياسي. استمتعت كثيراً عندما كنت رئيس المناظرة في، وهو أمر ساعدني في بناء الحجج من وجه نظر مختلفة. قابلت أيضاً عدداً من الناس المثيرة للاهتمام في هذا المنصب. أريد عن أعرف المزيد عن عملي لهذا السبب تقدمت للعمل في _______.
2. مثال الحفلة
I’ve just finished my degree in Philosophy – it was a really tough three years but it was worth it! I met Sally last year at the debating society party and we got on really well. It must’ve been our love of techno music! How about you
انهيت مؤخراً دراستي في الفلسفة، كانت ثلاث سنين صعبة ولكن الأمر استحق ذلك دون شك! قابلت سالي العام الفائت في جلسة المناظرة واتفقنا بطريقة جيدة جداً. لا بد أن الأمر يعود لحبنا المشترك للموسيقة الالكترونية، كيف عنك؟
حاول ان تتحدث عن نفسك، واستمع إلى اشخاص يتحدثوت عن انفسهم بالمقابل!

0 comments:

Post a Comment

Contact Us

Leave a Message

Whether you’re looking for answers, would like to apply, or just want to let us know your feedback.

Work Days:

Sunday - Thursday

Phone Number:

+966541678260

Email:

in.studyabroad@gmail.com

Skype:

in.studyabroad