Tuesday, May 17, 2016

كيف تُجيب على الأسئلة الأكثر شيوعاً في المقابلات الجامعية؟


اذا حصلت على موعد لإجراء مقابلة حول القبول الجامعي، فكن على ثقة أنّك ستتعرّض لعشرات الأسئلة التي ستضمن لك نتيجة إيجابية في حال إجابتك على تلك الأسئلة بشكل منطقي وصحيح.
في هذه المادة جمعنا لكم أبرز تلك الأسئلة وطرق الأجابة عليها.
لماذا ترغب في التسجيل في هذه الجامعة؟
واحد من الأسئلة الأكثر شيوعاً في المقابلات الجامعية ويمكن صياغته بعدّة طرق مختلفة، وفي الإجابة على هذا السؤال حاول الابتعاد قدر الإمكان عن موضوع التكاليف الدراسية والحياة الليلة في المدينة وركّز بالمقابل إعطاء أسباب تفصيلية تتعلّق بالوضع المثالي للجامعة والبرنامج الدراسي الذي توفرّه وتنوي الالتحاق به.
لماذا ترغب بدراسة هذا البرنامج بالذات؟
أحد الأسئلة الأساسية في المقابلات الجامعية والتي تسعى الجامعة من خلالها لمعرفة فيما إذا كنتَ مهتمّاً بالفعل بدراسة هذا التخصّص، ومن المهم أيضاً الإجابة على هذا السؤال بشكل واضح يتناسب مع أهداف البرنامج الدراسي الذي تلتحق به دون التطرّق إلى الراتب المتوقّع الذي قد تحصل عليه بعد التخرّج.
ماذا تقرأ في الوقت الحالي؟
الإجابة على هذا السؤال ستثير مجموعة من المناقشات التي تنطوي على الكتاب الذي تقوم بقرائته حالياً، مثل هذه الأسئلة تعطي فكرة عن شخصيتك وثقافتك العامّة ومدى اهتمامك بالبرنامج الدراسي الذي تنوي الالتحاق به.
كيف يصفك أصدقائك؟
يعطي هذا السؤال فرصة للحديث عن شخصيتك وتفكيرك، وعلى الرغم أنّ هذا السؤال قد يبدو ودّياً إلّا أنّه بالحقيقة يتعلّق بالكشف عن الكثير من جوانب شخصيتك، لذا حاول أن تقول شيئاً متميّزاً واحرص على أن تعطي انطباعاً عن كونك شخصية متعاونة وصادقة.
ما هي نقاط القوّة والضعف التي تمتلكها؟
دائماً ما يتكرّر هذا السؤال في المقابلات الوظيفية والجامعية، وهنا يجب عليك أن تبتعد قدر الإمكان عن الإجابات المبتذلة حيث أنّ الموظفين يبحثون هنا عن إجابات أكثر عمقاً مدعومة بالأمثلة.

0 comments:

Post a Comment

Contact Us

Leave a Message

Whether you’re looking for answers, would like to apply, or just want to let us know your feedback.

Work Days:

Sunday - Thursday

Phone Number:

+966541678260

Email:

in.studyabroad@gmail.com

Skype:

in.studyabroad